الخرطوم

13.9°C
SP_WEATHER_الأحد
14.45°C / 25.73°C
SP_WEATHER_الإثنين
15.21°C / 24.39°C
SP_WEATHER_الثلاثاء
14.67°C / 24.89°C
SP_WEATHER_الأربعاء
16.47°C / 28.93°C
SP_WEATHER_الخميس
20.11°C / 33.29°C
SP_WEATHER_الجمعة
20.07°C / 27.78°C
SP_WEATHER_السبت
15.7°C / 25.3°C

أمين حسن عمر: سنشارك في الانتخابات كتيار إسلامي وطني

أمين حسن عمر: سنشارك في الانتخابات كتيار إسلامي وطني

أمين حسن عمر: الحشاش يملأ شبكتو

  

الخرطوم: ترهاقا

  قال القيادي بحزب المؤتمر الوطني أمين حسن عمر، إنّهم سيشاركون في الانتخابات كتيار إسلامي، وليس كحزب المؤتمر الوطني، لأنّ التحديّ هو تحدّ للوجهة الإسلامية والاتّجاه الإسلامي. وأضاف” فليأخذوا علم بهذا وهم يعلمون أنّ هذا التكتل سيكتسح الانتخابات”.

  وأوضح عمر في تصريحات لصحيفة السوداني الصادرة، الأثنين، أنّ الإسلاميين الموجودين بتركيا وبالسجون ليسوا قيادات. وأضاف” نظريتنا لا ولاية لغائب أو مسجون، ونعمل بفقه أنّ القائد هو الذي يكون مباشرةً على رأس العمل”.

  وأكّد أنّهم لن يلجأوا إلى العمل السريّ ولا يوجد قانون أو دستور أو قوة مادية تجبرهم على ذلك. وأكمل” إذا انتقلوا من القانون والدستور إلى القوة المادية”الحشاش يملأ شبكتو”.

  وأشار القيادي الإسلامي في حزب المؤتمر الوطني المحلول أن رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، كان رئيس حزب المؤتمر الوطني بنيرتتي، والآن يتحدث عن إقصاء الحزب في الفترة الانتقالية لاسترضاء القوى السياسية والثورية مؤكدا أنهم ليسوا ضد المؤسسة العسكرية، لكن ضد المكون العسكري، وقال “من ظن أن لدينا محبة للمكون العسكري يكون أخطأ خطأً أبعد به النجعة عن الصواب” .

  وأوضح أنهم لا يؤمنون بالانقلاب، لأنه ليس مفيدًا للسودان في هذه المرحلة، ولديهم اعتراض على الانقلاب الأول والثاني، معتبرًا أن البلد في فوضى ولا بد من رؤية إصلاحية ووفاق واسع للعبور بالمرحلة، رافضًا اللجوء إلى استخدام القوة المادية بالبلاد، وتابع نفضل أن نكون في السجون بدلًا من أن نقود البلاد إلى عنف يمزقها، مشيرًا إلى وجود قوة خارجية تتحكم في من يأتي ومن يذهب بالحكومة.


البريد الإلكتروني

xxxالأخبار السياسية

Image

رئيس التحرير

أ. مــؤمـن المـــكي

أصغر رئيس تحرير في السودان

Back To Top

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam.