الخرطوم

13.9°C
SP_WEATHER_الأحد
14.45°C / 25.73°C
SP_WEATHER_الإثنين
15.21°C / 24.39°C
SP_WEATHER_الثلاثاء
14.67°C / 24.89°C
SP_WEATHER_الأربعاء
16.47°C / 28.93°C
SP_WEATHER_الخميس
20.11°C / 33.29°C
SP_WEATHER_الجمعة
20.07°C / 27.78°C
SP_WEATHER_السبت
15.7°C / 25.3°C

تجمع المهنيين: قوات الاحتلال نكلت بالثوار باستخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع والضرب والاعتقال والدهس

تجمع المهنيين: قوات الاحتلال نكلت بالثوار باستخدام الرصاص الحي والغاز  المسيل للدموع والضرب والاعتقال والدهس

تجمع المهنيين: قوات الاحتلال تمارس مجازر بحق المتظاهرين

  

الخرطوم: ترهاقا

  قال تجمع المهنيين السودانيين "تمارس الآن قوات ومليشيات الاحتلال التابعة للمجلس العسكري الانقلابي مجازر بحق الثائرات والثوار السلميين العزل في مدن وقرى السودان، وتستخدم الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، كما تقوم باستخدام مركباتها للدهس بغرض القتل وإلحاق الأذى بالمواطنين، كما تلاحقهم في الطرقات وتستخدم العصي والهراوات للضرب المبرح وتعتقلهم بشكل عشوائي مشيرا إلى ارتقاء روح الشهيد الريح محمد من الديوم بمدينة بحري جراء هذه الجرائم التي وصفها بالنكراء.

  وأشار التجمع إلى وقوع العشرات من المصابين والجرحى بمدن العاصمة القومية الثلاث، بينهم إصابات حرجة بالرصاص الحي كما ناشد الأطباء والكوادر الطبية الأخرى بالتوجه للمستشفيات وتقديم الخدمات والرعاية الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المصابين.

  ودعا التجمع المحامين الشرفاء للتوجه لمراكز الشرطة وغيرها من معتقلات قوات الاحتلال، لتقديم الحماية القانونية وإطلاق سراح الثائرات والثوار المعتقلين قسراً وبشكل عشوائي من قبل هذه القوات المجرمة.

  كما حث تجمع المهنيين الشعوب المحبة للسلام والديمقراطية ومنظماتها المهتمة بحقوق الإنسان لتركيز أنظارها على السودان، ورصد وإدانة ما وصفها بالجرائم المروعة التي يرتكبها المجلس العسكري الانقلابي ومليشياته بحق الشعب السوداني الأعزل.


البريد الإلكتروني

xxxالأخبار السياسية

Image

رئيس التحرير

أ. مــؤمـن المـــكي

أصغر رئيس تحرير في السودان

Back To Top

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam.