الخرطوم

13.9°C
SP_WEATHER_الأحد
14.45°C / 25.73°C
SP_WEATHER_الإثنين
15.21°C / 24.39°C
SP_WEATHER_الثلاثاء
14.67°C / 24.89°C
SP_WEATHER_الأربعاء
16.47°C / 28.93°C
SP_WEATHER_الخميس
20.11°C / 33.29°C
SP_WEATHER_الجمعة
20.07°C / 27.78°C
SP_WEATHER_السبت
15.7°C / 25.3°C

بدر للطيران تكشف ملابسات اعتقال الأمن المصري ل"حسام سلام"

بدر للطيران تكشف ملابسات اعتقال الأمن المصري ل"حسام سلام"

منظمة حقوقية لم ترن صافرة الإنذار في طائرة بدر

  

الخرطوم: ترهاقا

  كشفت شركة بدر للطيران عن ملابسات الرحلة بالرقم J4690 المتجهة إلى مدينة إسطنبول والتي هبطت اضطراريا في مطار الأقصر . وقالت شركة بدر "خلال الرحلة المذكورة صدر إنذار من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع في حجرة رقم (1) وكإجراء تقتضيه لوائح وقوانين الطيران بالهبوط في أقرب مطار تمت عملية الهبوط بكل سلاسة بمطار الأقصر الدولي بجمهورية مصر العربية". وأضافت "نسبة للمدة الزمنية التي استغرقها التفتيش والتدقيق عن سبب صدور هذا الإنذار تسبب ذلك تقييد زمن عمل طاقم الرحلة. وأرسلت الشركة طائرتها إلى مركز صيانة في أوروبا من مطار الأقصر لإعادة نظام الانذار لوضعه الطبيعي.

  و قررت الشركة إرسال طائرة بديلة إلى مدينة الأقصر لنقل الركاب ومواصلة الرحلة. وأوضحت أن الصعود إلى الطائرة البديلة يجعل السلطات المصرية جزءًا من إجراءات السفر كما هو المعمول به في لوائح الطيران، وهذا ما أدى بدوره إلى توقيف الراكب المذكور.

  وأكدت بدر للطيران في بيان تحصلت عليه (ترهاقا) أنها تعمل وفق لوائح السلامة الجوية وقوانين الطيران، وتحرص على سلامة المسافرين و تمليك الحقائق بشفافية.

  وقالت منظمة “نحن نسجل” الحقوقية إن السلطات المصرية ألقت القبض على مواطن بعد هبوط طائرته التابعة لشركة طيران سودانية اضطرارًيا في مطار الأقصر.

  وأوضحت المنظمة في بيان، الخميس، إن السلطات الأمنية السودانية أوقفت المواطن المصري “حسام سلاّم” داخل مطار الخرطوم، أمس الأربعاء، قبل أن يُسمح له باستئناف رحلته إلى تركيا عبر رحلة شركة “بدر” للطيران. وأضافت أن قائد الرحلة أبلغ الركاب بوجود مشكلة فنية تستلزم هبوط الطائرة اضطراريًا بمطار الأقصر، نتيجة صدور إنذار “خاطئ” من نظام الكشف عن الدخان في كبينة البضائع، حسب بيان شركة بدر للطيران.

  ووفق شهادات حصلت عليها منظمة “نحن نسجل” من ركاب على متن الطائرة، فإنهم لم يسمعوا صوت إنذارات في الطائرة تدفعها للهبوط الاضطراري، وإنه عند نزول الركاب في مطار الأقصر، اطلع موظفو أمن المطار على وثائق سفر الركاب المصريين، ليعتقلوا إثر ذلك المهندس حسام سلاّم واقتادوه إلى مكتب الأمن الوطني في المطار.

  وأكدت المنظمة انقطاع التواصل مع سلاّم منذ احتجازه في المطار والتحقيق معه من قِبل جهاز الأمن الوطني.

وأدانت المنظمة “استهداف السلطات المصرية للمعارضين السياسيين”، كما حمّلت وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني المصريين سلامة المعتقل وطالبت بالكشف عن مكانه والإفراج الفوري عنه. 


البريد الإلكتروني

xxxالأخبار السياسية

Image

رئيس التحرير

أ. مــؤمـن المـــكي

أصغر رئيس تحرير في السودان

Back To Top

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam.