الخرطوم

35.31°C
SP_WEATHER_الأحد
30.11°C / 40.56°C
SP_WEATHER_الإثنين
28.96°C / 40.18°C
SP_WEATHER_الثلاثاء
28.55°C / 39.28°C
SP_WEATHER_الأربعاء
28.47°C / 39.97°C
SP_WEATHER_الخميس
31.46°C / 42.31°C
SP_WEATHER_الجمعة
32.19°C / 43.31°C

السيادي يناقش مطلوبات بعثة يونتامس

السيادي يناقش مطلوبات بعثة يونتامس

السيادي يناقش مطلوبات بعثة يونتامس

 

الخرطوم: ترهاقا

  قالت الناطقة الرسمية باسم مجلس السيادة د.سلمى عبدالجبار المبارك في تصريح صحفي عقب اجتماع المجلس اجتماعه الدوري بالقصر الجمهوري اليوم برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إن الاجتماع تناول أوضاع الأجهزة العدلية وسبل ترقيتها وتطويرها وتوفير الدعم الآني والمستقبلي بما يمكنها من الاضطلاع بدورها في تحقيق العدالة. 

 ونوهت سلمى إلى أن المجلس اطّلع على مصفوفة مطلوبات حكومة السودان من البعثة الأممية "اليونتامس" وفي مقدمتها إنفاذ اتفاق جوبا لسلام السودان ودعم تنفيذ البرتوكولات وحشد الموارد وتقديم الدعم اللوجستي لبناء القدرات ودعم الآليات الوطنية لحقوق الانسان والمساعدة في إنشاء ودعم مفوضية نزع السلاح وإعادة الدمج وآلية العدالة الانتقالية وإعادة الإعمار والتنمية. وأضافت أن الاجتماع تطرق لموقف الموسم الزراعي وأهمية تفعيل الأجهزة الداعمة للزراعة بالبلاد. وتابعت بحث الاجتماع أوضاع النازحين وسبل توفير الخدمات بما يوفر الحياة الكريمة لهم والإسراع في إزالة العقبات التي تعوق عودتهم إلى قراهم.  

 

 


البريد الإلكتروني
Image

 المـصداقية أولا

 

رئيس التحرير

أ. مــؤمـن المـــكي

Back To Top

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam.